xtratamazeght: 142 مليون دولار ثمن أغلى لوحة في العالم

الموقع مغلق . . وهو للبيع للمزيد من المعلومات المرجو التواصل مباشرة من الإميل rap-tiviste@hotmail.fr

اتصل

142 مليون دولار ثمن أغلى لوحة في العالم



اصبحت لوحة (ثلاثية لوشيان فرويد) للرسام فرانسيس بيكون اغلى عمل فني يباع على الإطلاق في مزاد حيث جلبت 142.4 مليون دولار في مزاد اقامته دار كريستي في نيويورك يوم الثلاثاء.

ولم تعرض اللوحة ثلاثية الأجزاء التي رسمت عام 1969 مطلقا في السابق للبيع في مزاد. وكان الثمن المتوقع لها قبل المزاد حوالي 85 مليون دولار.

لكنها فاقت كثيرا الثمن الذي حققته لوحة (الصرخة) للفنان ادفارد مونك في المزاد الذي اقامته دار سوثبي في مايو آيار من العام الماضي وهو 119.9 مليون دولار.

والرقم القياسي السابق لعمل فني لبيكون هو 86.3 مليون دولار وكان عام 2008. وتصور اللوحة لوشيان فرويد صديق وزميل بيكون جالسا على كرسي بلمحة من كل جانب على وجه واحد. وقالت كريستي إنها “عمل بارع حقيقي يظهر العلاقة بين بيكون وفرويد.”

وقالت إن اللوحة هي احدى لوحتين موجودتين فقط تصورا جسد فرويد بالكامل. وفرويد هو حفيد مؤسس التحليل النفسي سيجموند فرويد. وبيعت لوحة بيكون بعد حرب عطاءات ممتدة في قاعة المزاد المكتظة وعبر الهاتف. ولم تكشف كريستي النقاب عن هوية المشتري.
بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المعرض

ليست هناك تعليقات :

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية , اما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى الإتصال بنا , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

إشترك في المدونة

تسجيل الدخول
الدخول
تسجيل الدخول